المواضيع الأخيرة
أحدث الصور
اقوى غزل فاحش وغزل فاضح
صفحة 1 من اصل 1 • {شارك}
اقوى غزل فاحش وغزل فاضح
الغزل الي الي الفاحش ، غزل صريح فاحش ، شعر غزل فاحش قصير ، غزل فاحش تويتر ، شعر غزل فاضح ، شعر غزل صريح ، غزل فاحش الي تحت 18 سنه ممنوع ، غزل فاحش للزوج
ألا ليت ان الحب يعشق مرة فيعرف ماذا كان بالناس يصنع. - قيس بن الملوح
ولو أحدَقت بي الإنس والجن كلهم .. لكي يَمنعوني أنْ أجيكِ لجيت.
إذا ما رأوني أظهروا لي مودة .. و مثل سيوف الهند حين أغيب.
إذا ما رأوني أظهروا لي مودة .. و مثل سيوف الهند حين أغيب.
وقالوا عنكِ سوداءُ حبشية .. ولولا سَواد المِسكِ ما إنباعَ غاليا.
فأنتِ التي إنْ شِئْتِ أَشْقَيْتِ عيشَتي وأنتِ التي إن شِئْتِ أَنْعَمْتِ باليا.
أليس وعدتني يا قلب أنّي .. إذا ما تُبتُ عن حب ليلى تتوبُ , فها أنا تائبٌ عن حب ليلى .. فما لك كُلّما ذُكرت تذوبُ
تداويت من ليلى بليلى .. عن الهوى كما يتداوى .. شارب الخمر بالخمر.
يروى أن قيس بن الملوح مجنون ليلى تابع كلب ليلى ليدله على مكانها ,
فمر على جماعة يصلون , وعندما عاد ماراً بهم قالوا له :
أتمر علينا ونحن نصلي ولا تصلي معنا ؟ قال لهم :
أكنتم تصلون ؟ قالوا : نعم , قال : والله ما رأيتكم , ووالله لو كنتم تحبون الله كما أحب ليلى ما رأيتموني قط.
ألاَ يا نَسيمَ الرِّيحِ لو أَنَّ واحِداً .. من الناس يبليه الهوى لبليت , فلو خلط السم الزعاف بريقها .. تَمَصَّصتُ مِنْهُ نَهْلَة ً وَرَوِيتُ
هي البدر حسناً والنساء كواكب .. فَشَتَّانَ ما بينَ الكَواكِب والبدرِ
إذا نظرت نحوي تكلم طرفها .. وجاوبها طرفي ونحن سكوت , فواحدة منها تبشر باللقا .. وأخرى لها نفسي تكاد تموت
ومفروشة الخدين ورداً مضرجا إذا جمشته العين عاد بنفسجا .. شكوت إليها طول ليلي بعبرةٍ فأبدت لنا بالغنج دراً مفلجا .. فقلت لها مني علي بقبلةٍ أداوي بها قلبي فقالت تغنجا .. بليت بردفٍ لست أستطيع حمله يجاذب أعضائي إذا ما ترجرجا
وقالوا لو تشاء سلوت عنها .. فقلتُ لهمْ فانِّي لا أشَاءُ
ولما تلاقينا على سفح رامة .. وجدتُ بنان العامرية أحمرا , فقلت خضبت الكف بعد فراقنا؟ فقالت معاذ الله ذلك ما جرا , ولكنني لما رأيتك راحلاً .. بكيت دماً حتى بللت به الثرا , مسحت بأطراف البنان مدامعي .. فصار خضاباً بالأكف كما ترا
متى يُشفى منكِ الفؤاد المُعذَّب .. وسهم المنايا مِن وصالِكِ أقربُ , فبُعدٌ ووحدةٌ واشتياقٌ ورَجفةٌ .. فلا أنتِ تدنيني ولا أنا اقرب
يا ليت هذا الحب يعشق مرة .. فيعلم ما يلقى المحب من الهجر
لقد فضلت ليلى على الناس مثل ما على ألف شهر فضلت ليلة القدر.
وإني لأهوى النَّوم في غير حينه .. لعلَّ لقاءً في المنام يكونُ , تُحدثني الأحلامُ أني أراكمُ .. فيا ليتَ أحلامَ المنام يقين , شهدتُ بأني لم أحل عن مودة .. وأني بكم لو تعلمين ضنين , وأن فؤادي لا يلين إلى هوى .. سواكِ وإن قالوا بلى سيَلين
ليلى : ما فؤادي حديد ولا حجر , لك قلب فسله يا قيس ينبئك بالخبر , قد تحملت في الهوى فوق ما يحمل البشر .. قيس : لست ليلاي داريا كيف أشكو وأنفجر , أشرح الشوق كله أم من الشوق أختصر ؟ ليلى : نبني قيس ما الذي لك في البيد من وطر ؟ لك فيها قصائد جاوزتها إلى الحضر , أترى قد سلوتنا وعشقت المها الأخر ؟ قيس : غرت ليلى من المها والمها منك لم تغر , لست كالغيد لا ولا قمر البيد كالقمر. - أحمد شوقي
أبو ليلى : ليلى، انتظرْ قيس، ليلى , ليلى : ما وراء أبي؟ , أبو ليلى : هذا ابن عمك ما في بيتهم نار , ليلى : قيس ابن عمي عندنا؟ يا مرحبا يا مرحبا , قيس : متعت ليلى بالحياة وبلغت الأربا , ليلى : عفراء , عفراء : مولاتي؟ , ليلى : تعاليْ نقض حقا وجبا , خذي وعاء واملئيه لابن عمي حطبا. - أحمد شوقي
تتوقُ إليكَ النفسُ ثم أردّها .. حياءً، ومثلي بالحياء حقيقُ , ولم أرَ أيّامًا كأيّامنا التي .. مررنَ علينا والزّمانُ أنيقُ. - قيس بن ذريح
أيها المار من هنا، كما أنت الآن كنت أنا، وكما أنا الآن ستكون أنت، فتمتع بالحياة لانك فان ( عبارة نقشها الشاعر والفيلسوف الروماني آرابيوس على شاهد قبره في مدينة جدارا او أم قيس حديثا)
أنا امرأة لا أقل ولا أكثر فكن أنت قيس الحنين إذا شئت .. أما أنا فيعجبني أن أحب كما أنا لا صورة ملونة في الجريدة أو فكرة ملحنة في القصيدة بين الأيائل .. أسمع صرخة ليلى البعيدة من غرفة النوم : لا تتركيني سجينة قافية في ليالي القبائل .. لا تتركيني لهم خبراً أنا امرأة لا أقل ولا أكثر. - محمود درويش ( شاعر فلسطيني )
لا خير في قول بلا فعل، ولا في منظر بلا مخبر، ولا في مال بلا جود، ولا في صديق بلا وفاء، ولا في فقه بلا ورع، ولا في صدقة إلا بنية، ولا في حياة إلا بصحة وأمن. - الأحنف بن قيس (صحابي وقائد عربي مسلم)
أبو ليلى : ليلى، انتظرْ قيس، ليلى , ليلى : ما وراء أبي؟ , أبو ليلى : هذا ابن عمك ما في بيتهم نار , ليلى : قيس ابن عمي عندنا؟ يا مرحبا يا مرحبا , قيس : متعت ليلى بالحياة وبلغت الأربا , ليلى : عفراء , عفراء : مولاتي؟ , ليلى : تعاليْ نقض حقا وجبا , خذي وعاء واملئيه لابن عمي حطبا. - أحمد شوقي
ليلى : ما فؤادي حديد ولا حجر , لك قلب فسله يا قيس ينبئك بالخبر , قد تحملت في الهوى فوق ما يحمل البشر .. قيس : لست ليلاي داريا كيف أشكو وأنفجر , أشرح الشوق كله أم من الشوق أختصر ؟ ليلى : نبني قيس ما الذي لك في البيد من وطر ؟ لك فيها قصائد جاوزتها إلى الحضر , أترى قد سلوتنا وعشقت المها الأخر ؟ قيس : غرت ليلى من المها والمها منك لم تغر , لست كالغيد لا ولا قمر البيد كالقمر. - أحمد شوقي
قيس بن الملوح
عَيناكَ جَمرٌ يُحِيطُني …
وشِفَتَاكَ خَمرٌ … يُسكِرُنِي
وجَسَدُكَ .. مِدفئَةٌ …
هَيا … هيا فَلتُوقِدَني
فَأفعَالُك ذَنبٌ فِي الهَّوى ….
فَمَا ذَنبِي أن تُثمِلنِي … ؟
فَأقعُ بينَ أحضَانِكَ … صَرِيعَةً
وعِشقِي لكَ … هُوَ مَن يَحِملُنِي
فَرفقَاً بِي … فَأنتَ حَقاً تُرهِقَنِي
وتَعصِفُ رِياحَك … فَتُبَعثِرَنِي
وَتطُوفَ عَلى جَسدي … كالإِعصَارِ …
فَتنحِتَنِي …
و بِيداكَ تَرُسمُ … جَمَال أنُوثَتِي …
وبِجَمالِكَ أنتَ تَفتِنَنَي …
أردتَنِي بَينَ يَداكَ جَارِيةً …
فَكُنتُ لكَ عَارِيةً … وَفي كُلَ لَيلَةٍ
بِأحرُفِكَ تُلِبَسنِي
وبِنَظرَاتِكَ ….عِيناكَ كانَت تَحرُسَني
فَأنتَ ملكٌ …
وأنتَ فَقط … مَن تَأمُرَنِي
شعر غزليّ فاحش
-امرؤ القيس.
ألا عِمْ صَبَاحاً أيّهَا الطّلَلُ البَالي
سموت إليها بعدما نام أهلها
سموّ حباب الماء حالاً على حال
فقالت سباك الله إنّك فاضحي
ألست ترى السّمار والنّاس أحوال
فقلت يمين الله أبرح قاعداً
ولو قطعوا رأسي لديك وأوصالي
حلفت لها بالله حلفة فاجرٍ
لناموا فما إن من حديثٍ ولا صال
فلمّا تنازعنا الحديث وأسمحت
هصرت بغصن ذي شماريخ ميّال
وصرنا إلى الحسنى ورقّ كلامنا
ورضت فذلّت صعبة أيّ إذلال
فأصبحت معشوقاً وأصبح بعلها
عليه القتام سيّء الظنّ والبال
يغطّ غطيط البكر شدّ خناقه
ليقتلني والمرء ليس بقتال
أيقتلني والمشرفي مضاجعي
ومسنونة زرقٍ كأنياب أغوال
وليس بذي رمحٍ فيطعنني به
وليس بذي سيف وليس بنبال
أيقتلني وقد شغفت فؤادها
كما شغف المهنوءة الرّجل الطالي
وقد علمت سلمى وإن كان بعلها
بأنّ الفتى يهذي وليس بفعّال
وماذا عليه إن ذكرت أوانسا
كغزلان رملٍ في محاريب أقيال.
نام على صدري وصارحني
حبيبي نام يا عمري على صدري وصارحني
وفضّ الصّمت بإحساسك، وخلّ الحبّ لي يجري
وفضفض لي بعد عمري، وعاتبني، وفهّمني
أنا أطري على بالك كثر ما أنت علي تطري
تعال قرّب من أحضاني، ترى خدّك مواعدني
يبي يلامس شغف روحي ويقطف بوحي من شعري
تعال أنثر هنا ليلك، وخلّ ويلك يولّعني
أنا أحبّك وأبي قربك، ترى منّي قضى صبري
أنا نبضك زهر أرضك، وأنت إيه تملكني
بنحل خصرك، جمّر ثغرك، وزوّد بلونك الخمري
تتوّهني تغرّقني، ومن بردك تدثّرني
وتبكي لي وتشكي لي، وله قلبك ومن سحري
أبي دموعك مع أنفاسك بصدق الودّ تحرقني
وأبي عطرك مع سحرك وآهك بالحشا تسري
أبي همسك يبعثرني غلا ولمسك يلملمني
وأبي عيونك من عيوني تذوب من الولع كثري
وأبي عهدك مع وعدك، وأبي كلّك تسلّمني
أبي إيدك تسافر بي، وزهر قدّك يلحفني
وأهيم بعالمك عاشق جنوني أنت، وأنت بي تدري
تشوف الجمر بعيوني، تشوف الشّوق جنّني
أجل تدري مثل ما أدري بأنّك حلمي يا بدري
حبيبي قوم وصارحني عن إحساسك وعلّمني
أنا أطري على بالك كثر ما أنت علي تطري.
سلام يا رمش ربّاه الخدّ
سلام يا رمش ربّاه الخدّ
سلام يا ذابح القلوب الخليّة
ما بي ظمأ لا شك بي روح عطشان
وماني عليل وإن بدا سقم حالي
يا ليت ربّي ما خلق حبّ وفراق
وإلّا خلق حبّ على غير فرقا
أنت العذاب وكيف أنا بك أعذبك
يا من جرحت القلب جرحك علاجي
كلّ يعاتب بعض الأحيان غالية
والحبّ يبقى فوق كلّ الجروحي
أبي أمتّع عيوني بشوفة عيونك
أخاف من يوم آجي فيه ما ألقاك
والله ما غيرك بقلبي يوازيك
أغلى من الدّنيا على الخدّ ما طال
إلّا العيون أبخل بها ما قدر أعطيك
وش فايدة دنياي من دون ما أشوفك
أحبّك يا بعد عمر السّنين
أحبّك يا بعد عمر السّنين اللي مضت وأهواك
أنا لولاي أحبّك ما دفيت براحت إيدينك
رحلتي والسّنين بلهفة الذّكرى تسوق خطاك
وجيتيني بلهفة ذكّرتني بأوّل سنينك
تعالي للعيون اللي حرمها الوقت من لاماك
ولك منّي وعد ما عاتبك وأقول لك وينك
أبي أضمّك لصدرٍ عاهد إنّه ما يضم سواك
ثيابي لا يبللها سحابٍ هلّ من عينك
أنا اللي في منام النّاس كنت أسهر على ذكراك
أقلب دفتر أشعاري أفتّش عن عناوينك
أحبّ من الليالي الليلة اللي تنقضي ويّاك
وأحبّ من الكلام الكلمة اللي بيني وبينك
عشقت من العسل شهد محلّى من رحيق شفاك
زهور الكون ما تشبه لزهرة من بساتينك
تربّع في ضواحي قلب لو تنساه ما ينساك
ولو هلّت مزون دماه ما تضمى شرايينك
أحبّك وآمر الخافق يطيعك غصب ما يعصاك
أنا والقلب لو حكمك علينا ظلم راضينك
وإذا إنّك تحسبه ضعف منّي يوم أقول أهواك
عليّ بالطّلاق إنّي لهين القلب وأهينك.
هو الحبّ فاسلم
-ابن فارض.
هو الحبّ فاسلم بالحشا ما الهوى سهلُ
فما اختاره مضنـىً به، ولـه عقـلُ
وعش خالياً، فالحبّ راحتـه عنـا
ًوأولـهُ سـقـم واخــرهُ قـتـلُ
ولكن الذي المـوت فيـه، صبابـةً
حياةٌ لمن أهوى، عليّ بها الفضـلُ
نصحتك علماً بالهوى، والـذي أرى
مخالفتي، فاختر لنفسِكَ مـا يخلـو
فإن شئتَ أن تحيا سعيداً، فمت بـه
شهيـداً، وإلا فالغـرامُ لـه أهـلُ
فمن لم يمت في حبّهُ لم يعـش بـه
ودون اجنتاءِ النّحلِ ما جنتِ النّحـلُ
وقل لقتيـل الحـبّ، وفيـتَ حقـهُ
وللمدّعي: هيهات ما الكحلُ الكحلُ
تبّـاً لقومـي، إذ رأونـي متيّـمـاً
وقالوا: بمن هذا الفتى مسّهُ الخبـلُ.
ألام على حبّي
-عمر بن أبي ربيعة.
أُلامُ على حُبّي، وكأنّـي سننتـهُ
وقد سُنّ هذا الحبُّ من قَبلِ جُرهُـم
فقلت: اسمعي، يا هندُ، ثمّ تفهمي
مقالـةَ محـزونٍ بحُبِّـكِ مٌغـرمِ
لقد مات سرّي واستقامت مودّتـي
ولم ينشرح بالقولِ يا حبّي فمـي
فإن تقتلي في غير ذنبٍ، أقل لكـم
مقالـةَ مظلـومٍ مشـوقٍ متـيّـمِ
هنيئاً لكم قتلي، وصفـو مودّتـي
فقد خطّ من لحمى هواك ومن مديِ.
إذا خطرت
-جميل بثينة.
إذا خطرت من ذكر بثينة خطـرة
عصتني شؤون العين فانهال ماؤهـا
فإن لم أزرها عادني الشّوق والهوى
وعاود قلبـي مـن بثينـة داؤهـا
وكيف بنفس أنت هيّجـت سقمهـا
ويمنـع منهـا يا بثيـن شفـاؤهـا
فأحيي، هداك الله نفسـاً مريضـةً
طويـلاً بكـم تهيامهـا وعناؤهـا
أصلّي فأبكي في الصّلاةِ لذِكرِها
لي الويلُ مما يكتُـبُ المَلَكـانِ
ضَمِنتُ لها أن لا أهيمَ بغيرِهـا
وقد وثِقَت منّي بغيـرِ ضمـانِ
وألثم فاها كي تزولَ حرارتـي
فيشتدّ ما ألقـى مـن الهيمـانِ.
دع الوشاة
-زهير بن محمد علي المهلبي.
دع الوشاة وما قالوا ومـا نقلـو
أبينـي وبينكـم مـا سينفـصـلُ
لكم سرائـر فـي قلبـي مخبّـأةٌ
لا الكتب تنفعني فيها ولا الرّسـلُ
رسائل الشّوق عندي لو بعثت بها
إليكم لم تسعها الطّـرق والسّبـلُ
واستلـذّ نسيمهـا مـن دياركـمُ
كأن أنفاسهُ مـن نشركـم قبـلُ
وارحمتاهُ لصـبّ قـلّ ناصـرهُ
فيكم وضاق عليه السّهل والجبـلُ
يزداد شعري حسناً حين أذكركـم
إنّ المليحة فيها يحسـن الغـزلُ
يا غائبين وفي قلبـي أشاهدهـم
وكلما انفصلوا عن ناظري اتصلوا
تمنّيت من حبّي
-ابو صخر الهذلي.
تمنّيـت مـن حبّـي عليـةً أنّنـا
على رمث في البحر، ليس لنا وفر
على دائم لا يعبـر الفلـك موجـه
ومن دوننا الأهوال، واللجج، والخضر
فنقضي همّ النّفس في غيـر رقبـةٍ
ويغرق من تخشى نميمتـه البحـر
ويا حبّها زدني جـوى كـلّ ليلـة
ويا سلوة الأيّام موعـدك الحشـر
فيا حبّذا الأحياء مـا دمـت فيهـم
ويا حبّذا الأموات ما ضمّك القبـر.
ليت هنداً
-عمر بن أبي ربيعة.
ليت هنـداً أنجزتنـا ما تعـد
وشفـت أنفسنـا ممـّا تجـدْ
واستبـدّت مـرةً، واحــدةً
إنّما العاجـزُ مـن لا يستبـدّ
غـادةٌ يفتـرُ عـن مبسمهـا
حين تجلوه، أقاح، أو بـرد
ولها عينـان فـي طرفيهمـا
حورُ منها، وفي الجيد غيـدْ
طفلـة بــاردة القـيـظ إذا
معمعان الصّيف أضحى يتّقـدْ
ولقد أذكـرُ، إذ قلـت لهـا،
ودموعي فوق خـدّي تطـرد
قلت:من أنت؟ فقالت: أنا من؟
شفـه الوجد، وابـلاه الكمـد
نحن أهل الخيف من أهل منى
مـا لمقتـول، قتلنـاه، قـود
قلـت: أهلاً! أنـتـم بغيـنـا
فتسمّين؟ فقالـت: أنـا هنـد
إنّما خُبل قلبـي، فاحتـوى
صعدةً، فـي سابري، تـطـرد
حدّثونـي أنّهـا لـي نفثـت
عُقداً، يا حبّـذا تلـك العُقـد!
كلّما قلـت: متـى ميعادنـا
ضحكت هند وقالت: بعد غد!.
ألا ليت ان الحب يعشق مرة فيعرف ماذا كان بالناس يصنع. - قيس بن الملوح
ولو أحدَقت بي الإنس والجن كلهم .. لكي يَمنعوني أنْ أجيكِ لجيت.
إذا ما رأوني أظهروا لي مودة .. و مثل سيوف الهند حين أغيب.
إذا ما رأوني أظهروا لي مودة .. و مثل سيوف الهند حين أغيب.
وقالوا عنكِ سوداءُ حبشية .. ولولا سَواد المِسكِ ما إنباعَ غاليا.
فأنتِ التي إنْ شِئْتِ أَشْقَيْتِ عيشَتي وأنتِ التي إن شِئْتِ أَنْعَمْتِ باليا.
أليس وعدتني يا قلب أنّي .. إذا ما تُبتُ عن حب ليلى تتوبُ , فها أنا تائبٌ عن حب ليلى .. فما لك كُلّما ذُكرت تذوبُ
تداويت من ليلى بليلى .. عن الهوى كما يتداوى .. شارب الخمر بالخمر.
يروى أن قيس بن الملوح مجنون ليلى تابع كلب ليلى ليدله على مكانها ,
فمر على جماعة يصلون , وعندما عاد ماراً بهم قالوا له :
أتمر علينا ونحن نصلي ولا تصلي معنا ؟ قال لهم :
أكنتم تصلون ؟ قالوا : نعم , قال : والله ما رأيتكم , ووالله لو كنتم تحبون الله كما أحب ليلى ما رأيتموني قط.
ألاَ يا نَسيمَ الرِّيحِ لو أَنَّ واحِداً .. من الناس يبليه الهوى لبليت , فلو خلط السم الزعاف بريقها .. تَمَصَّصتُ مِنْهُ نَهْلَة ً وَرَوِيتُ
هي البدر حسناً والنساء كواكب .. فَشَتَّانَ ما بينَ الكَواكِب والبدرِ
إذا نظرت نحوي تكلم طرفها .. وجاوبها طرفي ونحن سكوت , فواحدة منها تبشر باللقا .. وأخرى لها نفسي تكاد تموت
ومفروشة الخدين ورداً مضرجا إذا جمشته العين عاد بنفسجا .. شكوت إليها طول ليلي بعبرةٍ فأبدت لنا بالغنج دراً مفلجا .. فقلت لها مني علي بقبلةٍ أداوي بها قلبي فقالت تغنجا .. بليت بردفٍ لست أستطيع حمله يجاذب أعضائي إذا ما ترجرجا
وقالوا لو تشاء سلوت عنها .. فقلتُ لهمْ فانِّي لا أشَاءُ
ولما تلاقينا على سفح رامة .. وجدتُ بنان العامرية أحمرا , فقلت خضبت الكف بعد فراقنا؟ فقالت معاذ الله ذلك ما جرا , ولكنني لما رأيتك راحلاً .. بكيت دماً حتى بللت به الثرا , مسحت بأطراف البنان مدامعي .. فصار خضاباً بالأكف كما ترا
متى يُشفى منكِ الفؤاد المُعذَّب .. وسهم المنايا مِن وصالِكِ أقربُ , فبُعدٌ ووحدةٌ واشتياقٌ ورَجفةٌ .. فلا أنتِ تدنيني ولا أنا اقرب
يا ليت هذا الحب يعشق مرة .. فيعلم ما يلقى المحب من الهجر
لقد فضلت ليلى على الناس مثل ما على ألف شهر فضلت ليلة القدر.
وإني لأهوى النَّوم في غير حينه .. لعلَّ لقاءً في المنام يكونُ , تُحدثني الأحلامُ أني أراكمُ .. فيا ليتَ أحلامَ المنام يقين , شهدتُ بأني لم أحل عن مودة .. وأني بكم لو تعلمين ضنين , وأن فؤادي لا يلين إلى هوى .. سواكِ وإن قالوا بلى سيَلين
ليلى : ما فؤادي حديد ولا حجر , لك قلب فسله يا قيس ينبئك بالخبر , قد تحملت في الهوى فوق ما يحمل البشر .. قيس : لست ليلاي داريا كيف أشكو وأنفجر , أشرح الشوق كله أم من الشوق أختصر ؟ ليلى : نبني قيس ما الذي لك في البيد من وطر ؟ لك فيها قصائد جاوزتها إلى الحضر , أترى قد سلوتنا وعشقت المها الأخر ؟ قيس : غرت ليلى من المها والمها منك لم تغر , لست كالغيد لا ولا قمر البيد كالقمر. - أحمد شوقي
أبو ليلى : ليلى، انتظرْ قيس، ليلى , ليلى : ما وراء أبي؟ , أبو ليلى : هذا ابن عمك ما في بيتهم نار , ليلى : قيس ابن عمي عندنا؟ يا مرحبا يا مرحبا , قيس : متعت ليلى بالحياة وبلغت الأربا , ليلى : عفراء , عفراء : مولاتي؟ , ليلى : تعاليْ نقض حقا وجبا , خذي وعاء واملئيه لابن عمي حطبا. - أحمد شوقي
تتوقُ إليكَ النفسُ ثم أردّها .. حياءً، ومثلي بالحياء حقيقُ , ولم أرَ أيّامًا كأيّامنا التي .. مررنَ علينا والزّمانُ أنيقُ. - قيس بن ذريح
أيها المار من هنا، كما أنت الآن كنت أنا، وكما أنا الآن ستكون أنت، فتمتع بالحياة لانك فان ( عبارة نقشها الشاعر والفيلسوف الروماني آرابيوس على شاهد قبره في مدينة جدارا او أم قيس حديثا)
أنا امرأة لا أقل ولا أكثر فكن أنت قيس الحنين إذا شئت .. أما أنا فيعجبني أن أحب كما أنا لا صورة ملونة في الجريدة أو فكرة ملحنة في القصيدة بين الأيائل .. أسمع صرخة ليلى البعيدة من غرفة النوم : لا تتركيني سجينة قافية في ليالي القبائل .. لا تتركيني لهم خبراً أنا امرأة لا أقل ولا أكثر. - محمود درويش ( شاعر فلسطيني )
لا خير في قول بلا فعل، ولا في منظر بلا مخبر، ولا في مال بلا جود، ولا في صديق بلا وفاء، ولا في فقه بلا ورع، ولا في صدقة إلا بنية، ولا في حياة إلا بصحة وأمن. - الأحنف بن قيس (صحابي وقائد عربي مسلم)
أبو ليلى : ليلى، انتظرْ قيس، ليلى , ليلى : ما وراء أبي؟ , أبو ليلى : هذا ابن عمك ما في بيتهم نار , ليلى : قيس ابن عمي عندنا؟ يا مرحبا يا مرحبا , قيس : متعت ليلى بالحياة وبلغت الأربا , ليلى : عفراء , عفراء : مولاتي؟ , ليلى : تعاليْ نقض حقا وجبا , خذي وعاء واملئيه لابن عمي حطبا. - أحمد شوقي
ليلى : ما فؤادي حديد ولا حجر , لك قلب فسله يا قيس ينبئك بالخبر , قد تحملت في الهوى فوق ما يحمل البشر .. قيس : لست ليلاي داريا كيف أشكو وأنفجر , أشرح الشوق كله أم من الشوق أختصر ؟ ليلى : نبني قيس ما الذي لك في البيد من وطر ؟ لك فيها قصائد جاوزتها إلى الحضر , أترى قد سلوتنا وعشقت المها الأخر ؟ قيس : غرت ليلى من المها والمها منك لم تغر , لست كالغيد لا ولا قمر البيد كالقمر. - أحمد شوقي
قيس بن الملوح
عَيناكَ جَمرٌ يُحِيطُني …
وشِفَتَاكَ خَمرٌ … يُسكِرُنِي
وجَسَدُكَ .. مِدفئَةٌ …
هَيا … هيا فَلتُوقِدَني
فَأفعَالُك ذَنبٌ فِي الهَّوى ….
فَمَا ذَنبِي أن تُثمِلنِي … ؟
فَأقعُ بينَ أحضَانِكَ … صَرِيعَةً
وعِشقِي لكَ … هُوَ مَن يَحِملُنِي
فَرفقَاً بِي … فَأنتَ حَقاً تُرهِقَنِي
وتَعصِفُ رِياحَك … فَتُبَعثِرَنِي
وَتطُوفَ عَلى جَسدي … كالإِعصَارِ …
فَتنحِتَنِي …
و بِيداكَ تَرُسمُ … جَمَال أنُوثَتِي …
وبِجَمالِكَ أنتَ تَفتِنَنَي …
أردتَنِي بَينَ يَداكَ جَارِيةً …
فَكُنتُ لكَ عَارِيةً … وَفي كُلَ لَيلَةٍ
بِأحرُفِكَ تُلِبَسنِي
وبِنَظرَاتِكَ ….عِيناكَ كانَت تَحرُسَني
فَأنتَ ملكٌ …
وأنتَ فَقط … مَن تَأمُرَنِي
شعر غزليّ فاحش
-امرؤ القيس.
ألا عِمْ صَبَاحاً أيّهَا الطّلَلُ البَالي
سموت إليها بعدما نام أهلها
سموّ حباب الماء حالاً على حال
فقالت سباك الله إنّك فاضحي
ألست ترى السّمار والنّاس أحوال
فقلت يمين الله أبرح قاعداً
ولو قطعوا رأسي لديك وأوصالي
حلفت لها بالله حلفة فاجرٍ
لناموا فما إن من حديثٍ ولا صال
فلمّا تنازعنا الحديث وأسمحت
هصرت بغصن ذي شماريخ ميّال
وصرنا إلى الحسنى ورقّ كلامنا
ورضت فذلّت صعبة أيّ إذلال
فأصبحت معشوقاً وأصبح بعلها
عليه القتام سيّء الظنّ والبال
يغطّ غطيط البكر شدّ خناقه
ليقتلني والمرء ليس بقتال
أيقتلني والمشرفي مضاجعي
ومسنونة زرقٍ كأنياب أغوال
وليس بذي رمحٍ فيطعنني به
وليس بذي سيف وليس بنبال
أيقتلني وقد شغفت فؤادها
كما شغف المهنوءة الرّجل الطالي
وقد علمت سلمى وإن كان بعلها
بأنّ الفتى يهذي وليس بفعّال
وماذا عليه إن ذكرت أوانسا
كغزلان رملٍ في محاريب أقيال.
نام على صدري وصارحني
حبيبي نام يا عمري على صدري وصارحني
وفضّ الصّمت بإحساسك، وخلّ الحبّ لي يجري
وفضفض لي بعد عمري، وعاتبني، وفهّمني
أنا أطري على بالك كثر ما أنت علي تطري
تعال قرّب من أحضاني، ترى خدّك مواعدني
يبي يلامس شغف روحي ويقطف بوحي من شعري
تعال أنثر هنا ليلك، وخلّ ويلك يولّعني
أنا أحبّك وأبي قربك، ترى منّي قضى صبري
أنا نبضك زهر أرضك، وأنت إيه تملكني
بنحل خصرك، جمّر ثغرك، وزوّد بلونك الخمري
تتوّهني تغرّقني، ومن بردك تدثّرني
وتبكي لي وتشكي لي، وله قلبك ومن سحري
أبي دموعك مع أنفاسك بصدق الودّ تحرقني
وأبي عطرك مع سحرك وآهك بالحشا تسري
أبي همسك يبعثرني غلا ولمسك يلملمني
وأبي عيونك من عيوني تذوب من الولع كثري
وأبي عهدك مع وعدك، وأبي كلّك تسلّمني
أبي إيدك تسافر بي، وزهر قدّك يلحفني
وأهيم بعالمك عاشق جنوني أنت، وأنت بي تدري
تشوف الجمر بعيوني، تشوف الشّوق جنّني
أجل تدري مثل ما أدري بأنّك حلمي يا بدري
حبيبي قوم وصارحني عن إحساسك وعلّمني
أنا أطري على بالك كثر ما أنت علي تطري.
سلام يا رمش ربّاه الخدّ
سلام يا رمش ربّاه الخدّ
سلام يا ذابح القلوب الخليّة
ما بي ظمأ لا شك بي روح عطشان
وماني عليل وإن بدا سقم حالي
يا ليت ربّي ما خلق حبّ وفراق
وإلّا خلق حبّ على غير فرقا
أنت العذاب وكيف أنا بك أعذبك
يا من جرحت القلب جرحك علاجي
كلّ يعاتب بعض الأحيان غالية
والحبّ يبقى فوق كلّ الجروحي
أبي أمتّع عيوني بشوفة عيونك
أخاف من يوم آجي فيه ما ألقاك
والله ما غيرك بقلبي يوازيك
أغلى من الدّنيا على الخدّ ما طال
إلّا العيون أبخل بها ما قدر أعطيك
وش فايدة دنياي من دون ما أشوفك
أحبّك يا بعد عمر السّنين
أحبّك يا بعد عمر السّنين اللي مضت وأهواك
أنا لولاي أحبّك ما دفيت براحت إيدينك
رحلتي والسّنين بلهفة الذّكرى تسوق خطاك
وجيتيني بلهفة ذكّرتني بأوّل سنينك
تعالي للعيون اللي حرمها الوقت من لاماك
ولك منّي وعد ما عاتبك وأقول لك وينك
أبي أضمّك لصدرٍ عاهد إنّه ما يضم سواك
ثيابي لا يبللها سحابٍ هلّ من عينك
أنا اللي في منام النّاس كنت أسهر على ذكراك
أقلب دفتر أشعاري أفتّش عن عناوينك
أحبّ من الليالي الليلة اللي تنقضي ويّاك
وأحبّ من الكلام الكلمة اللي بيني وبينك
عشقت من العسل شهد محلّى من رحيق شفاك
زهور الكون ما تشبه لزهرة من بساتينك
تربّع في ضواحي قلب لو تنساه ما ينساك
ولو هلّت مزون دماه ما تضمى شرايينك
أحبّك وآمر الخافق يطيعك غصب ما يعصاك
أنا والقلب لو حكمك علينا ظلم راضينك
وإذا إنّك تحسبه ضعف منّي يوم أقول أهواك
عليّ بالطّلاق إنّي لهين القلب وأهينك.
هو الحبّ فاسلم
-ابن فارض.
هو الحبّ فاسلم بالحشا ما الهوى سهلُ
فما اختاره مضنـىً به، ولـه عقـلُ
وعش خالياً، فالحبّ راحتـه عنـا
ًوأولـهُ سـقـم واخــرهُ قـتـلُ
ولكن الذي المـوت فيـه، صبابـةً
حياةٌ لمن أهوى، عليّ بها الفضـلُ
نصحتك علماً بالهوى، والـذي أرى
مخالفتي، فاختر لنفسِكَ مـا يخلـو
فإن شئتَ أن تحيا سعيداً، فمت بـه
شهيـداً، وإلا فالغـرامُ لـه أهـلُ
فمن لم يمت في حبّهُ لم يعـش بـه
ودون اجنتاءِ النّحلِ ما جنتِ النّحـلُ
وقل لقتيـل الحـبّ، وفيـتَ حقـهُ
وللمدّعي: هيهات ما الكحلُ الكحلُ
تبّـاً لقومـي، إذ رأونـي متيّـمـاً
وقالوا: بمن هذا الفتى مسّهُ الخبـلُ.
ألام على حبّي
-عمر بن أبي ربيعة.
أُلامُ على حُبّي، وكأنّـي سننتـهُ
وقد سُنّ هذا الحبُّ من قَبلِ جُرهُـم
فقلت: اسمعي، يا هندُ، ثمّ تفهمي
مقالـةَ محـزونٍ بحُبِّـكِ مٌغـرمِ
لقد مات سرّي واستقامت مودّتـي
ولم ينشرح بالقولِ يا حبّي فمـي
فإن تقتلي في غير ذنبٍ، أقل لكـم
مقالـةَ مظلـومٍ مشـوقٍ متـيّـمِ
هنيئاً لكم قتلي، وصفـو مودّتـي
فقد خطّ من لحمى هواك ومن مديِ.
إذا خطرت
-جميل بثينة.
إذا خطرت من ذكر بثينة خطـرة
عصتني شؤون العين فانهال ماؤهـا
فإن لم أزرها عادني الشّوق والهوى
وعاود قلبـي مـن بثينـة داؤهـا
وكيف بنفس أنت هيّجـت سقمهـا
ويمنـع منهـا يا بثيـن شفـاؤهـا
فأحيي، هداك الله نفسـاً مريضـةً
طويـلاً بكـم تهيامهـا وعناؤهـا
أصلّي فأبكي في الصّلاةِ لذِكرِها
لي الويلُ مما يكتُـبُ المَلَكـانِ
ضَمِنتُ لها أن لا أهيمَ بغيرِهـا
وقد وثِقَت منّي بغيـرِ ضمـانِ
وألثم فاها كي تزولَ حرارتـي
فيشتدّ ما ألقـى مـن الهيمـانِ.
دع الوشاة
-زهير بن محمد علي المهلبي.
دع الوشاة وما قالوا ومـا نقلـو
أبينـي وبينكـم مـا سينفـصـلُ
لكم سرائـر فـي قلبـي مخبّـأةٌ
لا الكتب تنفعني فيها ولا الرّسـلُ
رسائل الشّوق عندي لو بعثت بها
إليكم لم تسعها الطّـرق والسّبـلُ
واستلـذّ نسيمهـا مـن دياركـمُ
كأن أنفاسهُ مـن نشركـم قبـلُ
وارحمتاهُ لصـبّ قـلّ ناصـرهُ
فيكم وضاق عليه السّهل والجبـلُ
يزداد شعري حسناً حين أذكركـم
إنّ المليحة فيها يحسـن الغـزلُ
يا غائبين وفي قلبـي أشاهدهـم
وكلما انفصلوا عن ناظري اتصلوا
تمنّيت من حبّي
-ابو صخر الهذلي.
تمنّيـت مـن حبّـي عليـةً أنّنـا
على رمث في البحر، ليس لنا وفر
على دائم لا يعبـر الفلـك موجـه
ومن دوننا الأهوال، واللجج، والخضر
فنقضي همّ النّفس في غيـر رقبـةٍ
ويغرق من تخشى نميمتـه البحـر
ويا حبّها زدني جـوى كـلّ ليلـة
ويا سلوة الأيّام موعـدك الحشـر
فيا حبّذا الأحياء مـا دمـت فيهـم
ويا حبّذا الأموات ما ضمّك القبـر.
ليت هنداً
-عمر بن أبي ربيعة.
ليت هنـداً أنجزتنـا ما تعـد
وشفـت أنفسنـا ممـّا تجـدْ
واستبـدّت مـرةً، واحــدةً
إنّما العاجـزُ مـن لا يستبـدّ
غـادةٌ يفتـرُ عـن مبسمهـا
حين تجلوه، أقاح، أو بـرد
ولها عينـان فـي طرفيهمـا
حورُ منها، وفي الجيد غيـدْ
طفلـة بــاردة القـيـظ إذا
معمعان الصّيف أضحى يتّقـدْ
ولقد أذكـرُ، إذ قلـت لهـا،
ودموعي فوق خـدّي تطـرد
قلت:من أنت؟ فقالت: أنا من؟
شفـه الوجد، وابـلاه الكمـد
نحن أهل الخيف من أهل منى
مـا لمقتـول، قتلنـاه، قـود
قلـت: أهلاً! أنـتـم بغيـنـا
فتسمّين؟ فقالـت: أنـا هنـد
إنّما خُبل قلبـي، فاحتـوى
صعدةً، فـي سابري، تـطـرد
حدّثونـي أنّهـا لـي نفثـت
عُقداً، يا حبّـذا تلـك العُقـد!
كلّما قلـت: متـى ميعادنـا
ضحكت هند وقالت: بعد غد!.
جبرني الوقت
َ
سراب الوقت
» فوائد المشاط للشعر: سر جمال شعرك الطبيعي
سراب الوقت
» فوائد البكتيريا النافعة: لتعزيز صحة الجسم
سراب الوقت
» فايدة حلمة الرجال: ما تحتاج معرفته
سراب الوقت
» ما هي المؤشرات العالمية؟ تعرف عليها الآن
سراب الوقت
» قصيدة سهلة
سراب الوقت
» أفضل أفلام 2025: قائمة الأعمال المعلنة
سراب الوقت
» العاب مجانية استمتع بأفضل الالعاب المجانية
سراب الوقت
» فوائد المشي واسراره
سراب الوقت
» خواطر حب كلمات تنبض بالمشاعر
سراب الوقت
» ازياء نسائية 2024
سراب الوقت
» كيف أعرف نوع شعري جاف أو دهني
سراب الوقت
» تسريحات حديثة للشعر القصير
سراب الوقت
» قصات شعر للوجة البيضاوي للرجال
سراب الوقت
» قصات شعر حديثة 2025
سراب الوقت
» كيف افتح موضوع مع شخص احبه
سراب الوقت
» حذف حساب سناب نهائيا لارجوع
سراب الوقت
» وصفات بف باستري الحصرية
سراب الوقت
» عبارات حلوة شكر على هدية
سراب الوقت
» اضرار اليانسون
سراب الوقت
» أنواع الألعاب الإلكترونية
سراب الوقت
» فوائد أوميغا 3 للنساء حصري
سراب الوقت
» فوائد الرمان للمرأة
سراب الوقت
» فوائد الكراث السرية
سراب الوقت
» فوائد الحلبة للرجال
سراب الوقت
» كلام من ذهب
سراب الوقت
» رسائل حب صباحية للمتزوجين
سراب الوقت
» صبغات شعر 2024
سراب الوقت
» مدح في خالي خوال العز
سراب الوقت
» اسماء قطط حلوة لمحبين القطط
سراب الوقت
» تعرف على فوائد الشاي الاخضر
سراب الوقت
» التجارة الالكترونية في السعودية
سراب الوقت
» اسهل طريقة لعمل البان كيك الامريكي
سراب الوقت
» طريقة الكيكة الاسفنجية
سراب الوقت
» جميع فوائد التمر
سراب الوقت
» فساتين روعه
الخوي
» رسائل عيد الاضحى مميزة
الخوي
» ربعك لمنك شفتهم صارو احزاب
جبرني الوقت
» اكل التمر وترا
سراب الوقت
» افضل فوائد الخيار للوجه
سراب الوقت
» افضل شامبو جديد للشعر
سراب الوقت
» افضل فوائد الزعفران كاملة
سراب الوقت
» شعر الامام الشافعي عن الدنيا والناس
صاحي
» اسماء بنات كوووول عصرية
سراب الوقت
» اسماء اولاد غريبة عصرية كووول جديدة
سراب الوقت
» افضل فوائد حبة الرشاد
سراب الوقت
» معلومات عن الخسوف وطريقة الصلاة
جبرني الوقت
» اسرار لعبة لودو
صاحي
» معلومات دقيقة عن السياحة في جزر القمر
صاحي
» حكم وامثال بالعربية
سراب الوقت
» اهم فوائد قشر البطيخ كاملة
سراب الوقت
» شعر غزل فاضح
سراب الوقت
» افضل فوائد بذور الشيا كاملة
سراب الوقت
» يَافَاتِنَ العَيْنَيْنِ جِئْتُكَ مُرْهَقَاً
سراب الوقت
» قصيدة نبطية مليئة بالحكم
سراب الوقت
» اسماء الله الحسنى بالصور سبحان الله العظيم
سراب الوقت
» افضل علاج تساقط الشعر
سراب الوقت
» الفرق بين الرعد والبرق سبحان الذي يسبح البرق والرعد
صاحي
» شعر غزل فاحش ملعون جدا
سراب الوقت
» افضل فوائد اليانسون للمرأة
سراب الوقت